+220 441 05 05-6 | au-banjul@africa-union.org

اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب

سياسة التدريب

سياسة التدريب للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب
 
المقدمة
 
يقدم نظام حقوق الإنسان الإفريقي إلى الخطاب الدولي لحقوق الإنسان مفاهيم وتحديات جديدة للطلاب والأكاديميين ونشطاء حقوق الإنسان والمحامين الدوليين. لذلك ليس من المستغرب بعد عدة عقود من اعتماد الميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب (الميثاق الأفريقي) ودخوله حيز التنفيذ ، بالإضافة إلى إنشاء اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب ( اللجنة) ، لا يزال هناك الكثير مما يجب كتابته عن نظام حقوق الإنسان الإفريقي. تظل واحدة من الأكثر شمولاً من حيث الحقوق المحمية.
 
على مدار العقد الماضي ، اجتذب نظام حقوق الإنسان الإفريقي اهتمامًا من جميع فئات الأشخاص المعنيين بحقوق الإنسان - الطلاب والأساتذة والناشطين والدعاة وما إلى ذلك. قدم ممثلو اللجنة والعلماء عروضاً عديدة في المنتديات الدولية والإقليمية وقاموا بتوزيعها الوثائق ذات الصلة لمؤسسات التعلم على النظام الأفريقي لحقوق الإنسان. ومع ذلك ، فمع استمرار نمو اللجنة الأفريقية وتقدير أنشطتها ، يزداد الاهتمام بالمفوضية.
 
كما أعرب عدد متزايد من الأكاديميين الشباب عن اهتمامهم بزيارة الأمانة وقضاء بعض الوقت للعمل في الأمانة العامة لتقدير النظام بشكل أفضل. مع تزايد عدد الطلبات كل عام ، رأت الأمانة أنه من المهم وضع مبادئ توجيهية معينة من شأنها توجيه العلاقات بين هؤلاء الزوار واللجنة. على الرغم من أن ليس كل من يزور اللجنة يعتبر متدربًا ، فإن هذه الوثيقة مصممة لتنظيم العلاقة بين اللجنة والأشخاص الذين يرغبون في المشاركة في برنامج التدريب الداخلي للجنة.
 
 بيان سياسة التدريب
 
التدريب الداخلي عبارة عن برامج تعليمية تسمح للمتدربين باكتساب الخبرة العملية في العمل وتنمية المهارات في مجالات اهتماماتهم المهنية تحت إشراف الخبراء أو العاملين في هذا المجال. التدريب الداخلي مناسب لطلاب الدراسات العليا أو الأشخاص الذين لديهم خبرة سابقة في العمل في المجالات التي تتصل مباشرة بمصالح اللجنة.
 
يجب أن يكون التدريب الداخلي مفيدًا لكل من المتدرب واللجنة. يستفيد المتدرب من فرصة التعرف على النظام ، وإجراء البحوث من خلال توجيهات من أحد الموظفين الذين تخصصهم الأمانة العامة ، بينما تستفيد اللجنة من نتائج بحث المتدرب ومساهمته في أنشطة أخرى.
 
بينما ترحب اللجنة بالمتدربين الداخليين من جميع أنحاء العالم ، لا سيما بهدف تقديم مدخلات متنوعة في عملها ، يتم منح الأفضلية للمتدربين الأفارقة الذين يبحثون أو يعملون في مجال حقوق الإنسان بشكل عام ونظام حقوق الإنسان الأفريقي بشكل خاص.
هدف، تصويب
 
الهدف من برنامج التدريب الداخلي هو المساهمة في تدريب العاملين في مجال حقوق الإنسان الذين سيساعدون في تعزيز حقوق الإنسان في القارة.
 
 المؤهل
 
يجب أن يكون لدى المتقدمين خلفية تعليمية أو مهنية مناسبة لعمل اللجنة. ليست هناك حاجة لدراسة أو درجة معينة ، ولكن يجب أن يكون المتقدمون على الأقل من الدرجة الأولى من مؤسسة علمية معترف بها. المعرفة بحقوق الإنسان ، والبحث الأكاديمي و / أو الخبرة العملية في مجال حقوق الإنسان ، وكذلك الخبرة في تخطيط وإدارة المشاريع ، وتكنولوجيا الإنترنت والإدارة هي ميزة.
 
يجب أن يجيد المتدربون لغة واحدة على الأقل من لغات العمل في الاتحاد الأفريقي.
 
إجراءات التقديم والتوظيف
 
يجب أن يتقدم المتدربون إلى أمين اللجنة من خلال تقديم الوثائق التالية:
 
خطاب تحفيزي يوضح أسباب تقديم الطلب ، ويشير إلى مجال (مجالات) اهتمام مقدم الطلب ؛
سيرة ذاتية؛
نسخ من شهادات (شهادات) الجامعة أو الدبلوم (الشهادات) التي تم الحصول عليها ؛
رسالتين توصية ؛ و
دليل على الدعم المالي أثناء التدريب.
لن يتم النظر في الطلبات التي لا تحتوي على جميع المستندات المطلوبة المذكورة أعلاه.
 
يجب توجيه جميع الاستفسارات حول التدريب إلى:
 
 
 
أمين اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب ،
 
31 Bijilo Annex Layout ، منطقة كومبو الشمالية ،
 
المنطقة الغربية،
 
ص ب: Box 673 ، بانجول ،
 
غامبيا
 
Tel: 220 4410 505 - 6؛ الفاكس: 220 4410504
 
البريد الإلكتروني: au-banjul@africa-union.org؛ africancommission@yahoo.com
 
الويب: www.achpr.org
 
 
 
نظرًا للعدد الكبير من المتقدمين ، سيتم الاتصال بالمرشحين المختارين فقط.
 
 
 
ينطبق ما يلي أيضًا في اختيار المتدربين:
 
ستعطى الأولوية لمقدمي الطلبات الذين ستكون مؤهلاتهم (مجال الاهتمام) مفيدة للغاية للهيئة في الوقت الذي يتقدمون فيه ؛
ستعطى الأولوية لمواطني الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي والدول الأطراف في الميثاق الأفريقي ؛
توافر الموارد في اللجنة لاستيعاب المتدربين. ويشمل ذلك أجهزة الكمبيوتر ، والمساحات المكتبية والموظفين لتوفير الإشراف ؛
الحاجة للمتدرب في تلك اللحظة المادية. سيتم تحديد ذلك من خلال عبء عمل اللجنة ، والمسائل التي يقترحها المتدرب للعمل عليها ، وأولوية اللجنة في ذلك الوقت.
طبيعة العمل
 
قد يساعد المتدربون ، وفقًا لخلفيتهم واهتماماتهم ، في أي جانب من جوانب عمل اللجنة ، أي في مشاريع البحث والتدريب والوثائق والنشر وكذلك في المهام الفنية والإدارية. سيتم الاتفاق على محتوى و / أو طبيعة العمل الذي يتعين القيام به خلال فترة التدريب المتقدم مسبقًا.
 
 
 
التمويل
 
اللجنة الأفريقية لا تكافئ المتدربين.
 
 
 
إشراف
 
سيكون المشرف أحد موظفي اللجنة الذين يعملون في القسم الذي تم تعيين المتدرب فيه. فيما يتعلق بالمهمة المسندة إلى المتدرب ، سيكون الأخير مسؤولاً أمام المشرف المباشر. كما سيتم تعيين المتدرب واجبات أخرى من قبل الأمين.
 
 
 
واجبات الأمانة
 
تضمن الأمانة أن المتدربين:
 
تزويدهم بالتوجيه السليم بشأن عمل اللجنة ؛
يتم تعيينهم في أقسام يتم فيها الإشراف على عملهم بواسطة مهنيين في مجال عملهم الخاص ؛
يتم تزويدهم بالمواد والمعلومات والخدمات اللازمة للاضطلاع بفعالية بالتدريب ؛
يتم تقييمها بانتظام وتزويدها بملاحظات من أجل تحسين معارفهم ؛ و
قم بالتوقيع على تعهد بالقسم للحفاظ على أي معلومات حساسة وسرية تسترعي انتباههم بحكم واجباتهم.
 
 
واجبات المتدربين
 
على المتدربين واجب:
 
عامل التدريب كممارسة احترافية. يجب عليهم مراعاة جميع القواعد واللوائح والتعليمات والإجراءات والتوجيهات المعمول بها في اللجنة ، والامتناع عن أي سلوك من شأنه أن ينعكس سلباً على اللجنة ويمتنع عن المشاركة في أي نشاط يتعارض مع أهداف اللجنة وأهدافها ومصالحها ؛
يجب احترام اتفاق السرية الموقّع مع الأمانة ، وفي هذا الصدد ، لن يُكشف لأي شخص أي معلومات ذات طبيعة سرية قد يصادفها ؛
تقديم نموذج التقييم المكتمل والتقرير النهائي للمشرف في نهاية فترة التدريب ؛ يجب أن يتضمن التقرير من بين أشياء أخرى ، الصعوبات التي صودفت خلال فترة التدريب ومقترحات حول كيفية تحسين الوضع ؛ و
ارجع إلى المشرف ، جميع مستندات اللجنة تحت تصرفهم.
المدة الزمنية
 
يجب أن تستمر فترة التدريب لمدة ستة (6) أشهر على الأقل ، ولا تزيد عن سنة واحدة. في حالات استثنائية ، يمكن للأمين أن يقرر تقديم تدريب داخلي لمدة تقل عن ستة أشهر أو تمديد فترة التدريب.
 
 
 
ساعات العمل
 
من المتوقع أن يعمل المتدربون في ساعات الدوام الرسمي ، من الساعة 8:30 صباحًا إلى 5:30 مساءً.
 
 
 
الاجتماعات وغيرها من الأنشطة
 
لا يُعتبر المتدربون موظفين منتظمين في اللجنة الأفريقية. يحدد أمين اللجنة الأفريقية نوع الاجتماعات والأنشطة التي يمكن دعوتهم للمشاركة فيها ، وكذلك الشروط التي يمكنهم بموجبها حضور هذه الاجتماعات أو القيام بأي نشاط.
 
 
 
العطلات والإجازات
 
تنطبق العطلات الرسمية للأمانة على المتدربين كما هي الحال بالنسبة لموظفي الأمانة العامة العاديين.
 
 
 
يحق للمتدربين الحصول على إجازة لمدة يومين في الشهر والتي يجب أن تؤخذ مع فترة التدريب. ومع ذلك ، لا يُسمح للمتدربين الداخليين ، باستثناء الحالات الاستثنائية ، بالحصول على إجازة في الشهر الأخير من فترة التدريب.
 
 
 
يجب على المتدربين إبلاغ المشرفين عليهم في حالة المرض أو غيره من الظروف غير المتوقعة التي تمنعهم من الإبلاغ عن العمل أو إكمال فترة تدريبهم.
 
 
 
الحالة
 
المتدربون ليسوا مسؤولين أو موظفين في الأمانة العامة ، وبالتالي لا يمكنهم تمثيل اللجنة بأي صفة رسمية.
 
 
 
آخر موعد للتسجيل
 
لا يوجد موعد نهائي للتقديم ، لكن الأمانة تشجع المتدربين المحتملين على التقدم قبل ثلاثة أشهر على الأقل من الموعد المحدد لبدء التدريب.
 
 
 
ترتيبات التأشيرة والسفر
 
تنصح الأمانة المتدربين باتخاذ جميع الترتيبات اللازمة من بلدانهم الأصلية قبل السفر إلى غامبيا. وهذا يشمل ترتيبات التأشيرة والسفر ، والتأمين ، والسكن ، وما إلى ذلك. يُنصح أيضًا أن يأتي المتدربون بأجهزة كمبيوتر محمولة ، إن أمكن.
 
 
 
ستزود الأمانة العامة المتقدمين الناجحين بالمعلومات ذات الصلة عن العيش في غامبيا. تتوفر الأمانة لتقديم المعلومات والمساعدة في هذا الصدد ، حسب الاقتضاء.
 
 
 
إنهاء التدريب
 
يمكن لأي من الطرفين إنهاء التدريب قبل انتهاء صلاحيته من خلال تقديم إشعار كتابي لمدة سبعة (7) أيام. على الرغم من ذلك ، تحتفظ الأمانة بالحق في إنهاء فترة التدريب في أي وقت إذا رأت أن المتدرب قدم معلومات خاطئة إلى الأمانة ، أو أن المتدرب وضع اللجنة في موضع الشهرة أو اضطلع بأي نشاط آخر تعتبره الأمانة غير متوافق مع ولاية لجنة.
 
 
 
خطاب توصية
 
عند الانتهاء بنجاح من التدريب ، سيتم إصدار خطاب توصية للمتدرب من قبل أمين اللجنة.