+220 441 05 05-6 | au-banjul@africa-union.org

اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب

بيان صحفي بشأن بعثة تقصي الحقائق إلى الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية


 17 سبتمبر 2012، بانجول، غامبيا - ترغب الأمانة  العامة للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب (الأمانة العامة)، في إطلاع الجمهور العام على أنه و بناء على طلب المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي وبناء على دعوة من حكومة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية (الجمهورية الصحراوية)،  قامت اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب (اللجنة) بإجراء بعثة تقصي الحقائق الى  الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية  من 24 الى 28 سبتمر (ايلول) 2012.

وتجري البعثة في إطار ولاية الحماية وستهدف الى التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة والأراضي المحررة  و مخيمات لاجئي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية  خصوصا أن هذه تتعلق بالحق في تقرير المصير للشعب الصحراوي  فضلا عن الحقوق في حرية تكوين الجمعيات والصحافة والتعبير والتنقل. 

 سيرأس البعثة المفوض Dupe Atoki ، رئيس اللجنة  برفقة  المفوضين Maya Sahli Fade و  Med Kaggwa, Soyata Maiga و Reine Alapini Gansou و Mohamed Bechir Khalfallah

 

 

 

 

وفي أثناء البعثة،  سيلتقي وفد اللجنة مع سلطات الجمهورية الصحراوية  بالاضافة الى منظمات المجتمع المدني ومنظمات الإغاثة، وكذلك الأفراد والمؤسسات القادرة على تنويرها بالقضايا ذات الصلة بالبعثة.

في نهاية البعثة، ستتم مناقشة النتائج الأولية مع الجهات ذات العلاقة  وسوف يعقد مؤتمر صحفي. بعد ذلك، سيتم وضع تقرير البعثة أمام اللجنة لاعتماده.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال ب

الأمانة العامة للجنة

31 Bijilo Annex Layout, Kombo North District

Western Region,

P.O. Box 673, Banjul, the Gambia

هاتف: 220 4410505/ 4410506

البريد الإلكترونيau-banjul@africa-union.org